عودة دورى ابطال اوروبا 2023 ومباريات اليوم ناريه

 مباريات ناريه فى الأسبوع الأول من دورى ابطال اوروبا 

دوري أبطال أوروبا هو المسابقة الأوروبية الرئيسية للأندية في كرة القدم، والتي تعتبر واحدة من أبرز البطولات الرياضية في العالم 

مواعيد مباريات دورى ابطال اوروبا

عودة دورى ابطال اوروبا ومباريات اليوم ناريه

تنطلق مباريات مرحلة المجموعات لبطولة دورى أبطال أوروبا هذا الأسبوع، وتقام مباريات الجولة الأولى يومى الثلاثاء والأربعاء ، وتشهد ملاعب القارة العجوز عدة مواجهات نارية فى انطلاق البطولة الأكبر على مستوى الأندية فى العالم.

مباريات الثلاثاء 19 سبتمبر

ميلان ضد نيوكاسل

باريس سان جيرمان ضد دورتموند

لاتسيو ضد أتلتيكو مدريد 

مباريات الأربعاء 20 سبتمبر

بايرن ميونخ ضد مانشستر يونايتد

أرسنال ضد أيندهوفن

ريال سوسيداد ضد الإنتر

نظام بطولة دورى ابطال اوروبا الجديد 2024


أعلن الاتحاد الأوروبي (يويفا) أنه اعتبارا من موسم 2024/2025 (الموسم المقبل)، سيرتفع عدد الأندية المشاركة من 32 إلى 36 ناديا، ولن تكون هناك مجموعات.


عودة دورى ابطال اوروبا ومباريات اليوم ناريه

وستكون لهذه البطولة قرعة داخلية، بحيث يلعب كل فريق 8 مباريات في المرحلة الأولى بدلاً من 6 مباريات بالشكل الحالي، منها 4 مباريات ألعاب داخلية و4 مباريات خارجية.


سيتم إجراء المرحلة الأولى من دوري أبطال أوروبا الجديد باستخدام نظام النقاط، حيث سيتم ترتيب 36 فريقًا حسب نقاط المجموعة في المرحلة الأولى من المسابقة.


بعد ذلك، يتأهل الثمانية الأوائل مباشرة إلى مرحلة خروج المغلوب التالية "Top 16"، بينما تدخل الأندية الحاصلة على المراكز من 9 إلى 24 مرحلة تأهيلية جديدة بناءً على تصنيفها الخاص، وهو ما يعني: الفريق صاحب المركز التاسع يلعب ضد صاحب المركز 24، ويلعب الفريق المصنف العاشر مع  الفريق المصنف 23 ذهابًا وإيابًا، وما إلى ذلك.

دورى ابطال اوروبا 2023_2024

باختصار، دوري أبطال أوروبا 2023 سيكون حدثًا مثيرًا لا ينبغي أن يفوت أي عشاق كرة القدم. سيكون هناك توقعات كبيرة حول المشاركين والأداء والمجموعات والمباريات، مما يجعله واحدًا من أبرز الأحداث الرياضية في العالم عندما يحين وقته.


تعليقات